٢٥
أكتوبر ٢٠٢٢

وزارة الاستثمار السعودية توقع أربع اتفاقيات استثمار من شأنها تحسين جودة الحياة في المملكة

وقعت وزارة الاستثمار السعودية أربع اتفاقيات استثمار على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السادسة في قطاعات التعليم والترفيه والتقنية الحيوية. حيث تُظهر الاتفاقيات الموقعة التزام المملكة بتحسين جودة الحياة في المملكة، واهتمام المستثمرين بالفرص الهائلة المتاحة.

الرياض: المملكة العربية السعودية، 25 أكتوبر 2022: وقعت وزارة الاستثمار السعودية أربع اتفاقيات استثمار على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السادسة في قطاعات التعليم والترفيه والتقنية الحيوية. حيث تُظهر الاتفاقيات الموقعة التزام المملكة بتحسين جودة الحياة في المملكة، واهتمام المستثمرين بالفرص الهائلة المتاحة.

ووقعت وزارة الاستثمار ثلاث اتفاقيات في قطاعي التعليم والشركات الصغيرة والمتوسطة مع مؤسسات عالمية المستوى:

• اتفاقية مع كلية ESSEC للأعمال المرموقة ومقرها باريس للتعاون مع وزارة السياحة في توفير برامج تنمية القدرات البشرية في حرمهم الجامعي في باريس، واتفاقية تعاون مع جامعتي الملك عبد العزيز والملك سعود لبرنامج تبادل الطلاب. و

• اتفاقية استثمار مع شركة العقارات العالمية وشركات الأسهم الخاصة SAFANAD والمنصة التعليمية Global School Management في قطاع التعليم. و

• اتفاقية مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية Illumina لإنشاء برنامج تدريب الجينوم، وإنشاء مركز تسريع للشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعة الجينوم، ودعم تطوير قواعد البيانات الجينومية والأنشطة البحثية.

ويقع التعليم وريادة الأعمال في صميم رؤية 2030، حيث يعتبر سوق التعليم في المملكة العربية السعودية هو الأكبر في المنطقة. وقد ركزت المملكة على تنمية رأس المال البشري من خلال إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية كجزء

من برامج تحقيق رؤية 2030 واستثمار القطاع الخاص في رأس المال البشري والابتكار هو فرصة لا مثيل لها في جميع أنحاء المنطقة.

بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات قطاع التعليم، وقعت وزارة الاستثمار أيضًا اتفاقية مع شركة الإعلام والترفيه الهندية العالمية Eros Media للاستثمار في إنتاج الأفلام والمحتوى الترفيهي.

وتوضح الاتفاقيات الموقعة اليوم الثقة المستمرة في المملكة كوجهة استثمارية عالمية المستوى، وهو أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الاستثمار الوطنية التي تم إطلاقها قبل عام. ويهدف إطلاق المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية. إلى تمكين المستثمرين العالميين من إنشاء سلاسل إمداد منخفضة المخاطر ومنخفضة التكلفة ومنخفضة الكربون للاستفادة من الموارد الطبيعية للمملكة والبنية التحتية اللوجستية القوية والإمكانيات غير المستغلة. كما تهدف المبادرة في مرحلة إطلاقها إلى جذب أكثر من 10 مليارات دولار من الاستثمارات الصناعية والخدمية في سلاسل الإمداد العالمية إلى المملكة.

وشهدت المملكة نموًا قويًا في الاستثمار الأجنبي المباشر في السنوات الأخيرة حيث أتاحت الإصلاحات الاقتصادية في المملكة مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين الدوليين. ووفقًا لصندوق النقد الدولي، من المتوقع أن تكون المملكة العربية السعودية أسرع اقتصادات مجموعة العشرين نموًا هذا العام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الإصلاحات الشاملة الداعمة للأعمال التجارية.

اكتشف المزيد من الاخبار

تابع احدث الاخبار

اكتشف المزيد 
٢٥
أكتوبر
معالي وزير الاستثمار يشهد توقيع 6 مذكرات تفاهم في اليوم الأول لمبادرة مستقبل الاستثمار

معالي وزير الاستثمار يشهد توقيع 6 مذكرات تفاهم في اليوم الأول لمبادرة مستقبل الاستثمار

RIYADH: On the sidelines the Sixth Edition of the Future Investment Initiative agenda, and in the presence of His Excellency the Minister of Investment, Eng. Khalid bin Abdulaziz Al-Falih, 6 memorandums of understanding were signed today, in fields of energy, quality of life, defense industries, transportation, biotechnology, and fintech.

The signing of the MoUs comes in alignment to the objectives of the Kingdom's Vision 2030 to enhance and develop capabilities and skills, address the major challenges facing the mentioned sectors, benefit from experiences and best international practices, launch new initiatives, provide job opportunities, and open regional headquarters in the Kingdom.

These MoUs reflects the continuation of the Ministry of Investment's efforts and objectives in attracting investments, enabling sectors to grow, facilitating access to investment opportunities, localizing knowledge and experiences, developing systems and policies, enhancing services through public-private partnerships, and working to strengthen partnership efforts with the private sector in social and economic transformation.

اعرف المزيد  
٢٣
أكتوبر
سمو ولي العهد يُطلق مبادرة جسري

سمو ولي العهد يُطلق مبادرة جسري

سمو ولي العهد يُطلق المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية التي تُرسّخ دور المملكة العربية السعودية كحلقة وصل رئيسة تعزز كفاءة سلاسل الإمداد العالمية

اعرف المزيد